فقرة نوبي استعراض فريق الندى

فقرة استعراضية استعراض فريق الندى ذات طابع كوميدي ....

برنامج عريس عالهوا لفريق الندى

برنامج عريس عالهوا اسكتش كوميدي من وحي مسرح العرائس لأول مرة كتاكيتو وزقططة الثنائي الكوميدي الرائع في أشهر برنامج كوميدي ((( عريس عالهوا ))).

أوبريت الليلة الكبيرة استعراض فريق الندى

أوبريت الليلة الكبيرة فقرة استعراضية لفريق الندى (( أداء صوتي فريق بسمة الأندلس )).

مسابقة الندى للمواهب

قريبا سيتم اجراء مسابقة فنية كبيرة لأكتشاف المواهب الفنية (( الغناء - التمثيل )) للأستفسار يرجى التواصل من خلال : nadateam@maktoob.com - nadateam@yahoo.com tel: 0123492302.

This is default featured post 5 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

23‏/03‏/2009

فرقة الندى والفن الهادف


المدونة قيد التطوير - لذا نرجوا من احبابنا الزائرين ان يتركوا مقترحاتهم عبر الايميل اوبسجل الزوار - شكرا لكم


لماذا كانت فرقة الندى:-
يمثل الأدب جانبا هاما من الجوانب الأساسية في حياة المجتمعات والشعوب في كونه مادة تخاطب الأرواح والنفوس ،فتسمو بها أو تهبط تبعا لما تحمل من معان وأفكار ومناح واتجاهات.
وقد يكون الأدب أحيانا مقياس في ارتقاء الأذواق أو هبوطها لأنه :إما أن يخاطب في الإنسان إنسانيته فيسمو بها ويجعله يحلق في الآفاق البعيدة ويبصره بمعاني الحياة ويحيي فيه الفضائل ويسحق الرذيلة ويمحوها .
وإما أن يخاطب في الإنسان حيوانيته فيجعل تفكيره حيواني فلا ينظر إلا تحت قدمه فينصرف للأفكار الهابطة ويرضى بحياة الذلة .
وعلى ذلك فنظرتنا للأدب أنه إما أن يكون :
أدب حق يخاطب في الإنسان روحه وأشواقه وآماله
وإما أن يكون أدب باطل يخاطب في الإنسان جسده وحيوانيته.
ونحن لا نبتغي وضع نظرية جديدة في الأدب تقف في وجه النظريات الوافدة الكثيرة التي ليس لها أصل وإنما تستمد أفكارها من الأهواء والنزعات الأرضية.
إننا ننظر كما تعودنا دائما في أعماق تاريخنا نتأمل ونتوسم ونستشف ونستخلص أهدافا وغايات غابت عن حياة كثير من الناس حينما غاب الإسلام عما ننظر إليه نأتي بها فنجددها ونعمل على إعادتها إلى حياة الناس كما نعمل على إعادة روح الإسلام لأنه جزء منها فنكسوها ثوبها ونعطيها روحها التي تنطلق بها في الوجود فتعمل على إبراز جانب هام من جوانب الأرواح وجوانب الدعوة إلى الله في طريق طويل .
إن أدبنا يحمل صفات :

1-الاتساق في المعاني التي يجري فيها
2-الجمال في التعبير الذي يقدم به
3-الحق في الفكر الذي يقوم عليه
4-الخير في العرض الذي يساق له.
فهو أدب راق- أدب سامي – أدب عفيف

ومن هذا المنطلق كانت أفراح الندى صورة من صور الأدب العفيف.
ترفيه للمؤمن من عناء الطريق الطويل حتى لا تكل النفس أو تمل فالترفية في حقيقته اتكاءه ترتاح فيها النفس من عناء الحياة فإن القلوب إذا ملت أو كلت عميت وإذا عميت ضلت ، فعرفنا أن الترفيه أمر لابد منه للنفس ولكنه مجرد جرعات محددة تؤخذ بقصد التنشيط وتجديد الهمة
وينبغي أن يكون ذلك بشيء حلال أباحته الشريعة ،وأن لا يؤدي إلي تقصير في واجب شرعي وأن لا يكثر المرء منه حتى يكون له ديدنا وعادة .

ومن هنا كانت الكلمة الرقيقة واللحن الجميل وسيلة لتوصيل الفكرة الإسلامية إلى كل الناس بعدما امتلأت الساحة بالغث والثمين .
فكان لزاما علينا ملء الفراغ ولكن بشيء حلال

فكانت فرقة الندى وكانت أفراحها

20‏/03‏/2009

سجل زوار فريق الندى

بسم الله الرحمن الرحيم
أحبابنا نرحب بمقترحاتكم من خلال رسائلكم بسجل الزوار
أكتب اقترحاتك بسجل الزوار
من هنا







19‏/03‏/2009

فيديو الندى

أوبريت السيجارة لفريق الندى بقناة الصحة والجمال

منولوج الموظف لفريق الندى بقناةالصحةوالجمال

اوبريت فكر الكوميدي ( الجزء الأول )

اوبريت فكر الكوميدي ( الجزء الثاني )

نشيد الزفاف

نشيد الدنيا ضحكت لعريسنا

نشيد شوفوا عريسنا

نشيد قولنا كتير

اسكتش الحلة الكوميدي


ابراهيم فهمي منشد فريق الندى بقناة الحافظ الفضائية

18‏/03‏/2009

صور

نشئة فريق الندى



نشأت فرقة الندى خلال العام 1986 بعد أن كانت فكرة في نفوس أعضائها المؤسسين وبدأت بإسم فرقة النور وأنتجت خلالها شريط كاسيت أفراح المؤمنين ثم شريط فيديو أفراح المؤمنين أيضا

حتى أنتجت بعد ذلك ألبوم أفراح الندى الأول سنة 1989 ومنذ ذلك الحين أصبح أسم الفريق فريق الندى ثم أنتج الفريق بعد ذلك شريط أفراح الندى الثاني سنة 1990 ثم أفراح الندى الثالث سنة 1991.

وتوقف الفريق عن الإنتاج باسمه عدة سنوات إلي أن أصدر باسمه شريط حبيبة السماء وشريط هلي يا بشاير سنة 2001 كما شارك الفريق في عدة ألبومات منها حتى تشرق الشمس وشريط رددي يا جبال و....

الأعمال الأساسية للفريق هي إحياء الأفراح وبعض الاحتفالات في المناسبات المختلفة وكان من أبرز منشدي فريق الندي منذ النشأة إلى أن سافر عام 1989 .الفنان القدير م. زين العابدين الكحكي والذي كان من روائع أعماله خلال تلك الفترة ألحان وإنشاد هو نشيد نعم إن أول غيث ندى للشاعر القدير محمد فؤاد.

وقدم الفريق للمجتمع العديد من المنشدين الذين نشؤ بين أحضانه و منهم م. محمد عبد الرحمن و م. أحمد المحمدي و أ. أشرف زهران و أ . سعد الجندي و أ. أحمد أبو العنين و.أ. رضا عبد الملك وأ.السيد العيسوي.ود. مصطفي عوض و ك. عمرو عوض و أ. أحمد اليماني و....
ولم يتوقف الفريق منذ أنشئ إلي الآن عن إحيائه للحفلات إلا أشهر الامتحانات في بدء نشأته حيث كان أكثر الأعضاء طلاب في أوائل نشأة الفريق كما يشكر الفريق كل أعضائه ممن لم يتسع المجال لذكر أسمائهم .

الصفحة الرئيسية


رسالة الفن

إن الفن الإسلامي ليسمو بحياة الفرد المسلم من خلال الكلمة الطيبة والأداء المهذب الذي يولد في نفس المسلم انطلاقة نحو الله عز وجل طاعة وعبادة ويرتفع بالإنسان عن شهوات الدنيا إلي نور الإسلام ذلك المنهج الشامل الذي أنزله الله لينظم شؤون الحياة جميعها ويرسم للإنسانية جميعا طريق سعادتها والذي عندما تمسك به الأوائل كونوا أمة عظيمة مجيدة جرت ورائها أقدم وأفضل ما عرفه التاريخ من مظاهر الفخار والمجد وانطلاقة نحو تحقيق تلك المعاني وكصورة من صور هذا الفن كانت فرقة الندى.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More